محمد و نزول مبهر فى الوزن

السمنة و الوزن الزائد من الأمراض الخطيرة التي تؤثر على الصحة الجسدية و النفسية للمريض و بتسبب في ظهور مضاعفات شديدة الخطورة يمكن أن تنهي حياة الفرد في حالة عدم التعامل معها بجدية . السمنة تعني زيادة مفرطة في وزن الجسم و الأنسجة الدهنية بحيث يتعدى مؤشر كتلة الجسم ال 30 . يعتبر مؤشر كتلة الجسم مؤشر يقيس الوزن مقارنة مع الطول . تتسبب السمنة المفرطة بعواقب وخيمة كالإصابة بمرض السكري وهو مرض يدمر الأعصاب و الاوعية الدموية الطرفية في الجسم كما أنه يؤثر على العين و الأسنان و غيرها من أعضاء الجسم المختلفة . 

تعتبر السمنة واحدة من الأمراض الأكثر انتشارا على مستوى العالم حيث أنه من السهل اكتساب الوزن و لكن من الصعب التخلص منه , فقد عانى كثيرون من مرضى السمنة المفرطة بعد محاولاتهم لإنقاص الوزن بالطرق التقليدية المعروفة مثل إتباع نظام غذائي محدد يمنع تناول السكريات و النشويات و غيرها الأمرالذي يعتبر من الصعب تحقيقه و التعايش معه لفترات طويلة و لكن بعد موافاتهم لجميع شروط النظام الغذائي , كانت النتيجة غير مرضية بالمرة حيث أنهم فقدوا عدة كيلوجرامات ليست بكثيرة بعد معاناة و هنا كان ظهور عمليات السمنة عاملاً حاسماً للقضاء على مشكلة السمنة المفرطة حيث أثبتت عمليات السمنة قدرتها على القضاء على السمنة و الوزن الزائد في فترة زمنية قصيرة كما أنها تساعد المريض على التخلص من مضاعفات مرض السمنة كالضغط و مرض السكري . 

قصة نجاح محمد في التخلص من وزنه الزائد :

محمد هو شاب ضمن العديد من الشباب الذين تأثروا بمشكلة السمنة المفرطة نفسياً و اجتماعياً حيث أنه من الصعب التعايش و التأقلم بهذا الوزن . بعد فترات من اتباع الحميات الغذائية و ممارسة الرياضة من أجل فقدان بعض الوزن قرر محمد اللجوء الي عمليات السمنة بعد سماعه عن نتائج العملية المبهرة و انه بإمكانه فقدان 60% من وزنه و بالفعل لجأ محمد الي الدكتور وائل شعلان استشاري جراحات السمنة و المناظير و هذه صور قبل و بعد إجراء عملية تكميم المعدة , يمكننا أن نرى الفرق الشديد بين الصورتين . محمد اتخذ القرار الصحيح لمصلحته و بالفعل استطاع فقدان الكثير من الوزن و تحسنت حالته النفسية جداً و تغيرت حياته بشكل كبير . 



مواضيع ذات صلة:

·       تكميم المعدة.

·       تحويل مسار المعدة.

·       التكميم البكينى

لديك أى استفسار؟ أتصل بنا