قصص نجاح عمليات السمنة



جراحات السمنة هي طوق النجاه لمرضي السمنة الذين فشلوا في محاولات سابقة لإنقاص وزنهم. فلا داعي لمحاولات بلا نتيجه بالتمارين الرياضية أو بأنظمة غذائية صعبة.
مجال جراحات السمنة قد إزداد إتساعًا و قد تنوعت مسميات الجراحات و تنوعت أيضًا أهدافها العلاجية. كمثال، جراحة تحويل مسار المعدة فهي بالأصل جراحة سمنة للتخلص من الوزن الزائد لكنها أيضًا لها أهداف علاجية و هي علاج مرض السكر من النوع الثاني حيث أنها تعمل على تقليل امتصاص السكر من الأمعاء مما يحافظ على معدل متوازن للسكر بالدم.

أما عن جراحة تكميم المعدة فهي جراحة للتخلص من السمنة و أيضًا تعالج مشكلة تمدد المعدة التي تسبب بها الإكثار من تناول الطعام بالإضافة إلى التخلص من الشعور الدائم بالجوع عن طريق قص 80% من المعدة، من ضمنها الجزء المسئول عن إفراز هرمون الجوع. بالتالي سوف يتمكن مريض السمنة من إنقاص وزن بسهولة و التحكم بكمية الطعام التي يتناولها.

إذًا ما هي التعليمات التي يجب مراعاتها قبل الخضوع لجراحة تكميم المعدة؟

1-الخضوع لفحص كامل و عمل تحاليل معملية شاملة لدراسة الحالة على أكمل وجه.
2-إعطاء تاريخك الطبي كاملًا لجراح السمنة حتى يتمكن من أخد كل التفاصيل بعين الإعتبار قبل خضوعك لجراحة تكميم المعدة.
3-عليك إخبار جراح السمنة بأي أدوية تتناولها مثل أدوية سيولة الدم و ذلك لتجنب حدوث أي مشاكل أثناء إجراء جراحة تكميم المعدة.
4-يجب الإقلاع عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل إجراء جراحة تكميم المعدة.
5-الصيام قبل إجراء جراحة تكميم المعدة بفترة لا تقل عن 12 ساعة.

في هذه الصورة يمكننا أن نرى مدى خبرة و مهارة دكتور وائل شعلان جراح السمنة الأول في مصر في تنفيذ جراحة تكميم المعدة، فقد اختلفت هذه الشابة تمامًا بعد الجراحة حيث وصلت لوزنها المثالي الذي منحها جسم متناسق مصاحب له ثقة كبيرة بالنفس جعلت منها إنسانة جديدة رشيقة مستعدة لبداية حياة جديدة بصحة جسمانية و نفسية سليمة و بدون السمنة المفرطة و مضاعفاتها الكثيرة التي طالما كانت عائق في حياة هذه الشابة.



مواضيع ذات صلة:

·       تكميم المعدة.

·       تحويل مسار المعدة.

·       عملية الساسي

لديك أى استفسار؟ أتصل بنا