قصة نجاح إهداء من مصر


قصة نجاح خسارة الوزن الزائد و التخلص من السمنة المفرطة و كل الأمراض المتعلقة بالسمنة بعد إجراء إحدى جراحات السمنة على أيدى أمهر أطباء جراحات السمنة فى مصر الدكتور وائل شعلان.
قصة نجاح خسارة الوزن الزائد بعد محاولات كثيرة و تجارب كثيرة فاشلة من إتباع نظام غذائى صحى و متابعة نظام رياضى حاد و لكن ألام المفاصل و الجوع المستمر كان يقف عائقاً أمام تحقيق الهدف المراد.
و يختلف الكثير ممن أجروا جراحات السمنة فى سرعة التخلص من الوزن الزائد و لكن أكد الكثير من الأطباء بتواجد نسب متقاربة من فقدان الوزن بعد جراحات السمنة و تتمثل فى الأتى:
*فقدان الوزن خلال الثلاثة أشهر الأولى حوالى 30%.
*فقدان الوزن خلال الستة شهور الأولى حوالى 50%.
*فقدان الوزن خلال السنة الأولى حوالى 65%.
و أيضاً أكد الأطباء من إستمرار الهبوط فى الوزن حتى الوصول الى الوزن المثالى خلال سنتين من إجراء الجراحة . و كل ذلك بالتأكيد يحدث مع متابعة الدكتور المعالج و الفريق الطبى الخاص به الذى يشمل أخصائية التغذية و المدرب الرياضى.

هل هناك فحوصات يطلبها الطبيب من المريض قبل الجراحة؟

بالتأكيد يطلب الدكتور وائل شعلان العديد من الفحوصات للتعرف على صحة المريض و الإطمئنان على حالته الصحية و التاريخ المرضى الخاص به لتجنب حدوث أى مضاعفات. و من ضمن هذة الفحوصات:
- صورة دم كاملة.
- وظائف كبد.
- وظائف كلى.
- تحليل سكر دم صائم.
- تحليل وظائف الغدة الدرقية.
- رسم قلب.
- أشعة على الصدر.
- أشعة تلفزيونية على البطن.
- أشعة على المرارة.
- إختبار سيولة الدم. 
 و قد تختلف متطلبات الفحوصات بالطبع على حسب سن المريض و الوزن و الطول الخاص بالمريض.

** و كما نرى فى الصورة النتيجة الرائعة و الفرق الشاسع الواضح فى الحالة النفسية الخاصة بالمريض بعد جراحة السمنة على أيدى دكتور وائل شعلان.




مواضيع ذات صلة:

·       تكميم المعدة.

·       تحويل مسار المعدة.

·       التكميم البكينى

لديك أى استفسار؟ أتصل بنا