علاء و نزول فى الوزن من 143 إلى 83 كيلو

مشكلة السمنة المفرطة و الوزن الزائد مشكلة متشعبة تؤثر على باقي أعضاء الجسم كما أنها تؤثر على الحالة النفسية للشخص حيث أنه الشخص المريض بمرض السمنة المفرطة تقل ثقته بنفسه و يصبح أكثر خجلاً و أقل اجتماعية مما كان قبل اكتساب الوزن . هذا بخلاف الأثر الجسدي الذي تتركه السمنة المفرطة مثل الكسل و صعوبة الحركة و صعوبة التنفس . يرجع السبب الرئيسي في ظهور مشكلة السمنة الي العوامل الوراثية و التي قد تتسبب في سهولة الحصول على وزن زائد لكن يظل تناول الأطعمة بشراهة و بخاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون سبباً أساسياً في إكتساب الوزن و الإصابة بمرض السمنة المفرطة .

أثبتت الدراسات و الأبحاث العلمية أن الأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة يزيد خطر اصابتهم بأمراض أخرى خطيرة مثل إرتفاع ضغط الدم , مرض السكري من النوع الثاني , إرتفاع مستوى الدهون في الدم و الإصابة بأمراض الشرايين التاجية , أمراض المفاصل التنكسية و الإضطرابات النفسية . لذلك تعتبر السمنة المفرطة مرض شديد الخطورة يجب التعامل معه بجدية و لكن نظراً لصعوبة فقدان الوزن عن طريق الوصفات الغذائية و التمارين الرياضية كان الحل الأمثل هو اللجوء الي عمليات السمنة .

عملية تكميم المعدة للتخلص من الوزن الزائد :

 
أصبح الإقبال على عمليات السمنة شديد نظراً لنجاح العملية في التخلص من مشكلة الوزن الزائد في مدة 6 أشهر كما أنها اظهرت نجاحاً في علاج مشاكل ضغط الدم و مرض السكر بنسب جيدة . يتم في عملية تكميم المعدة استئصال حوالي 80% من حجم المعدة و تدبيس الجرح بإستخدام دباسات حديثة , فيصبح حجم المعدة أصغر بكثير و تقل قدرة الفرد على تناول الطعام و بهذا يبدأ الجسم في حرق الدهون المتراكمة لإنتاج الطاقة اللازمة و تكون النتيجة فقدان سريع في وزن الجسم . بالطبع يضع الطبيب خطة علاجية و نظام غذائي صحي يتم إتباعه بعد العملية لضمان صحة المريض . 

قصة علاء مع عمليات السمنة :

 
علاء كان يعاني من سمنة مفرطة وكان يجد صعوبة في ممارسة حياته بهذا الشكل حيث كان صعود السلم يمثل مشكلة , اختياره للملابس كانت مشكلة أيضاً حيث أنه يلزم الذهاب لمتاجر معينة و لهذا قرر علاء التخلص من السمنة و كان الاختيار الصحيح هو عمليات السمنة . أتم علاء عملية تكميم المعدة مع د/ وائل شعلان استشاري جراحة السمنة و المناظير و استطاع أن يصل الي وزن 83 ك بعد أن كان 143 ك . أي انه استطاع فقدان 60 ك في فترة بسيطة . كما نرى في الصور تغيرت حياة علاء بشكل كبير بعد العملية و أصبح شخصاً مقبلاً على الحياه .



مواضيع ذات صلة:

·       تكميم المعدة.

·       تحويل مسار المعدة.

·       عملية الساسي

لديك أى استفسار؟ أتصل بنا