تكميم المعدة و حياة جديدة


تكميم المعدة هى عملية جراحية تساعد على التخلص من الوزن الزائد، و ذلك من خلال إستئصال أكثر من 70% من حجم المعدة حيث يتم التخلص من الهرمون المسئول عن الجوع في المعدة هو هرمون الجريلين. 
و أيضاً بجانب التخلص منن الوزن الزائد نرى فوائد أخرى لجراحات السمنة لأنها تنهى تدريجياً الأمراض المتعلقة بالسمنة المفرطة التى قد يعانى منها المريض مثل ارتفاع معدل السكر فى الدم و ارتفاع ضغط الدم و الكوليسترول و الدهون الثلاثية، بجانب ألام و التهاب المفاصل و العظام.
و قد نجد أن جميع مرضى السمنة المفرطة الذين يتناولون الطعام بكميات كبيرة هم المرشحون لإجراء عملية تكميم المعدة، و أيضاً كل من زاد وزنه عن المعدل الطبيعي بمقدار 30 كجم ، وكل من يعانى من زيادة معدل كتلة الوزن أكثر من 35.

هل تناسب جراحة تكميم المعدة كل الأشخاص؟

للأسف، لا يمكن أن يتناسب نوع معين أو تقنية معينة من جراحات السمنة لجميع مرضى السمنة المفرطة. لذلك يوصى الأطباء باللقاء الإستشارى الطبي بين الطبيب المعالج و مريض السمنة للتعرف على التاريخ الطبى و الحالة الصحية للمريض و من ثم يتم تحديد نوع الجراحة المناسب للمريض و حالته لتحقيق أعلى فائدة بدون أى مضاعفات مع مراعاة علاج الشخص المريض من تراكم الدهون المزعجة له و لحياته الصحية و مظهره الشخصى.
فقد نجد أشخاص يعانون من تراكم الدهون الموضعية في مكان معين فقط لا يحتاج لأى من جراحات السمنة و لكنه يحتاج فقط شفط الدهون.

** و كما نرى فى الصورة النتيجة المذهلة على أيدى دكتور وائل شعلان -إستشارى جراحات السمنة في مصر و الوطن العربى- و الفرق الواضح بعد التخلص من الوزن الزائد بفضل الله و جراحة تكميم المعدة مع تعليمات الطبيب وائل شعلان.




مواضيع ذات صلة:

·       تكميم المعدة.

·       تحويل مسار المعدة.

·       التكميم الدقيق

لديك أى استفسار؟ أتصل بنا